Arch Linux أيضًا بمدير الحزم السريع والقوي

Arch Linux أيضًا بمدير الحزم السريع والقوي



ابتكرت فلسفة KISS (أبقها بسيطة ، غبية) حول Arch Linux في عام 2002 تقريبًا بواسطة جود فينيت ، وهو خريج كندي لعلوم الكمبيوتر أطلق عملية التوزيع في نفس العام. لعدة سنوات ، كان مشروعًا هامشيًا مصممًا لمستخدمي Linux المتوسطين والمتقدمين ، ولم يتم إطلاقه إلا عند البدء في الترويج لنفسه كتوزيع "إصدار متداول" يحتاج فقط إلى التثبيت مرة واحدة ثم يتم تحديثه باستمرار التاريخ بفضل مدير الحزم القوي ومستودع البرامج الجديد دائمًا. نتيجة لذلك ، تعد إصدارات Arch Linux مجرد لقطات شهرية لوسائط التثبيت.

إلى جانب تقديمها لآلية التحديث "الإصدار المتداول" المحبب ، تشتهر Arch Linux أيضًا بمدير الحزم السريع والقوي المسمى "Pacman" ، والقدرة على تثبيت حزم البرامج من الكود المصدري ، وسهولة إنشاء الحزم الثنائية بفضل AUR البنية التحتية ، ومستودع البرمجيات المتزايد باستمرار من حزم اختبارها بشكل جيد. تتيح وثائقها المرموقة ، والتي تكملها دليل Arch Linux الممتاز ، لمستخدمي Linux الأقل خبرة تثبيت وتخصيص التوزيع. الأدوات القوية المتوفرة تحت تصرف المستخدم تعني أن التوزيعة قابلة للتخصيص بشكل لا نهائي لأدق التفاصيل ولا يمكن أن يكون هناك تركيبان متشابهان.

على الجانب السلبي ، فإن أي آلية تحديث للإصدار المتداول لها مخاطرها: تزحف خطأ بشريًا ، أو مكتبة أو تبعية مفقودة ، وإصدار جديد من تطبيق موجود بالفعل في المستودع به خطأ حرج لم يتم الإبلاغ عنه بعد. .. لم يسمع به نظام غير قابل للتمهيد بعد ترقية Pacman. على هذا النحو ، يعد Arch Linux نوعًا من التوزيع يتطلب أن يكون مستخدموه في حالة تأهب ولديهم معرفة كافية لإصلاح أي من هذه المشاكل المحتملة. أيضًا ، تعني الطبيعة المتجددة للتوزيع أنه في بعض الأحيان لم يعد من الممكن استخدام الوسائط القديمة لتثبيت التوزيع بسبب تغييرات النظام الهامة أو نقص دعم الأجهزة في نواة Linux الأقدم

Share
Disclaimer: Gambar, artikel ataupun video yang ada di web ini terkadang berasal dari berbagai sumber media lain. Hak Cipta sepenuhnya dipegang oleh sumber tersebut. Jika ada masalah terkait hal ini, Anda dapat menghubungi kami disini.

LATEST ARTICLES

Post a Comment