يتمتع FreeBSD

طورت FreeBSD سمعة كونها نظام تشغيل سريع وعالي الأداء ومستقر للغاية 



يتمتع FreeBSD ، وهو سليل غير مباشر لـ AT&T UNIX عبر توزيع البرامج Berkeley (BSD) ، بتاريخ طويل ومضطرب يرجع تاريخه إلى عام 1993. على عكس توزيعات Linux ، والتي تم تعريفها على أنها حلول برامج متكاملة تتكون من Linux kernel وآلاف من تطبيقات البرامج ، FreeBSD هو نظام تشغيل متكامل بإحكام مبني من نواة BSD وما يسمى بـ "userland" (وبالتالي يمكن استخدامه حتى بدون تطبيقات إضافية). يتم فقد هذا التمييز إلى حد كبير بمجرد تثبيته على نظام كمبيوتر متوسط ​​- مثل العديد من توزيعات Linux ، تتوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات مفتوحة المصدر (غالبًا) لتوسيع نطاق FreeBSD ، ولكن يتم توفيرها عادةً بواسطة مساهمين من جهات خارجية و ليست بدقة جزء من فري.

طورت FreeBSD سمعة كونها نظام تشغيل سريع وعالي الأداء ومستقر للغاية ، ومناسب بشكل خاص لخدمة الويب والمهام المماثلة. قامت العديد من محركات البحث على الويب والمؤسسات الكبيرة ذات البنية التحتية للحوسبة المهمة ، بنشر واستخدام FreeBSD على أنظمة الكمبيوتر الخاصة بهم لسنوات. مقارنةً بنظام Linux ، يتم توزيع FreeBSD بموجب ترخيص أقل تقييدًا ، مما يسمح بإعادة الاستخدام غير المقيد فعليًا وتعديل شفرة المصدر لأي غرض. حتى أجزاء ماك من Apple معروفة أنها مشتقة من FreeBSD. إلى جانب نظام التشغيل الأساسي ، يوفر المشروع أيضًا أكثر من 24000 تطبيق برمجي (يُسمى المنافذ) في نماذج ثنائية وكود مصدر للتثبيت السهل أعلى FreeBSD الأساسي.

FreeBSD لديه دعم أصلي لنظام الملفات ZFS المتقدم ويدعم كلاً من اللقطات وبيئات التمهيد. هذا يسمح لمستخدمي FreeBSD بحماية بياناتهم والتغييرات في نظام التشغيل.

بينما يمكن استخدام FreeBSD بالتأكيد كنظام تشغيل لسطح المكتب ، إلا أنه لا يتناسب بشكل جيد مع توزيعات Linux الشائعة في هذا القسم. يقدم مثبت نظام وضع النص القليل فيما يتعلق باكتشاف الأجهزة أو تكوين النظام ، مما يترك الكثير من العمل القذر للمستخدم في إعداد ما بعد التثبيت. فيما يتعلق بدعم الأجهزة الحديثة ، يتخلف FreeBSD عمومًا عن نظام Linux ، وخاصة في دعم الأدوات المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمول المتطورة ، مثل بطاقات الشبكة اللاسلكية أو الكاميرات الرقمية. يجب على هؤلاء المستخدمين الذين يسعون لاستغلال سرعة وثبات FreeBSD على سطح المكتب أو محطة العمل النظر في أحد مشاريع FreeBSD المتوفرة على سطح المكتب ، بدلاً من FreeBSD نفسه

Share
Disclaimer: Gambar, artikel ataupun video yang ada di web ini terkadang berasal dari berbagai sumber media lain. Hak Cipta sepenuhnya dipegang oleh sumber tersebut. Jika ada masalah terkait hal ini, Anda dapat menghubungi kami disini.

LATEST ARTICLES

Post a Comment