تاريخ openSUSE إلى عام 1992

يعود تاريخ openSUSE إلى عام 1992



يعود تاريخ openSUSE إلى عام 1992 عندما قام أربعة من عشاق Linux Linux - Roland Dyroff و Thomas Fehr و Hubert Mantel و Burchard Steinbild - بإطلاق المشروع تحت اسم SuSE (Software und System Entwicklung) Linux. في الأيام الأولى ، باعت الشركة الفتية مجموعات من الأقراص المرنة التي تحتوي على إصدار ألماني من Slackware Linux ، ولكن لم يمض وقت طويل قبل أن أصبح SuSE Linux موزعًا مستقلًا مع إطلاق الإصدار 4.2 في مايو 1996. وفي السنوات التالية ، اعتمد المطورون تنسيق إدارة حزمة RPM وقدموا YaST ، وهي أداة إدارة نظام رسومية سهلة الاستخدام. أدت الإصدارات المتكررة والوثائق المطبوعة الممتازة وسهولة توفر SuSE Linux في المتاجر في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية إلى زيادة شعبية التوزيع.

حصلت Novell، Inc. على SuSE Linux في أواخر عام 2003 ، ثم سقطت في أيدي Attachmate في نوفمبر 2010. وقد حدثت تغييرات كبيرة في تطوير وترخيص وتوافر SUSE Linux بعد فترة وجيزة من الاستحواذ الأول - تم إصدار YaST تحت الجمهور العام الترخيص (GPL) ، تم توزيع صور ISO بحرية من خوادم التنزيل العامة ، والأهم من ذلك ، فتح تطوير التوزيع للمشاركة العامة لأول مرة. منذ إطلاق مشروع openSUSE وإصدار الإصدار 10.0 في أكتوبر 2005 ، أصبح التوزيع مجانيًا تمامًا بكلتا الحالتين من الكلمة ولم يعد مرتبطًا بـ Attachmate. أصبح رمز openSUSE نظامًا أساسيًا للمنتجات التجارية ، أطلق عليه أولاً اسم Novell Linux ، ولكن تمت إعادة تسميته فيما بعد إلى SUSE Linux Enterprise Desktop و SUSE Linux Enterprise Server.

هذه الأيام openSUSE متاحة في نسختين رئيسيتين - Leap ، والتي توفر منصة مستقرة مع عدة سنوات من الدعم ؛ و Tumbleweed ، الذي يوفر بيئة إصدار المتداول. غالبًا ما يثني التوزيع على التهيئة السهلة (من خلال YaST) ، ودعم نظام الملفات المتطور Btrfs ، ولقطات نظام الملفات الآلية وبيئات التمهيد

Share
Disclaimer: Gambar, artikel ataupun video yang ada di web ini terkadang berasal dari berbagai sumber media lain. Hak Cipta sepenuhnya dipegang oleh sumber tersebut. Jika ada masalah terkait hal ini, Anda dapat menghubungi kami disini.

LATEST ARTICLES

Post a Comment