كشف النقاب عن Fedora

على الرغم من أنه لم يتم كشف النقاب عن Fedora



على الرغم من أنه لم يتم كشف النقاب عن Fedora رسميًا إلا في سبتمبر 2004 ، إلا أن أصوله تعود فعليًا إلى عام 1995 عندما تم إطلاقه من قِبل اثنين من أصحاب رؤية Linux - Bob Young و Marc Ewing - تحت اسم Red Hat Linux. تم إصدار المنتج الأول للشركة ، Red Hat Linux 1.0 "Mother's Day" ، في نفس العام وتلاه بسرعة العديد من تحديثات إصلاح الخلل. في عام 1997 ، قدمت Red Hat نظام إدارة حزم RPM الثورية مع دقة التبعية والميزات المتقدمة الأخرى التي ساهمت بشكل كبير في الارتفاع السريع للتوزيع وتجاوزه لنظام Slackware Linux كتوزيع Linux الأكثر استخدامًا في العالم. في السنوات اللاحقة ، تم توحيد Red Hat وفقًا لجدول إصدار منتظم مدته 6 أشهر.

في عام 2003 ، بعد إصدار Red Hat Linux 9 مباشرةً ، أدخلت الشركة بعض التغييرات الجذرية في تشكيلة منتجاتها. احتفظت بعلامة Red Hat التجارية لمنتجاتها التجارية ، ولا سيما ريد هات إنتربرايز لينوكس ، وأدخلت فيدورا كور (سميت فيما بعد باسم فيدورا) ، وهو توزيع برعاية ريد هات ، ولكن موجه نحو المجتمع مصمم لـ "الهاوي لينكس". بعد النقد المبدئي للتغييرات ، وافق مجتمع Linux على التوزيع "الجديد" باعتباره استمرار منطقي لـ Red Hat Linux. كانت هناك بعض الإصدارات الجيدة التي احتاجتها Fedora لاستعادة وضعها السابق كأحد أفضل أنظمة التشغيل في السوق. في الوقت نفسه ، سرعان ما أصبحت Red Hat أكبر شركة Linux وأكثرها ربحية في العالم ، مع مجموعة منتجات مبتكرة ، ودعم عملاء ممتاز ، ومبادرات شعبية أخرى ، مثل برنامج شهادات Red Hat Certified Engineer (RHCE).

على الرغم من أن اتجاه Fedora لا يزال يتحكم فيه إلى حد كبير شركة Red Hat، Inc. ، وينظر أحيانًا إلى المنتج - بشكل صحيح أو خاطئ - كقاعدة اختبار لـ Red Hat Enterprise Linux ، لا يوجد إنكار أن Fedora هي واحدة من أكثر التوزيعات المتاحة إبداعًا اليوم. مساهماتها في Linux kernel و glibc و GCC معروفة جيدًا ، كما أن تكاملها بين وظائف SELinux وتقنيات المحاكاة الافتراضية ومدير خدمة systemd وأنظمة الملفات اليومية المتطورة وميزات أخرى على مستوى المؤسسات تحظى بتقدير كبير بين عملاء الشركة. على الجانب السلبي ، لا تزال فيدورا تفتقر إلى استراتيجية واضحة موجهة لسطح المكتب من شأنها أن تجعل المنتج أسهل في الاستخدام لأولئك الذين يتجاوزون هدف "الهاوي لينكس"

Share
Disclaimer: Gambar, artikel ataupun video yang ada di web ini terkadang berasal dari berbagai sumber media lain. Hak Cipta sepenuhnya dipegang oleh sumber tersebut. Jika ada masalah terkait hal ini, Anda dapat menghubungi kami disini.

LATEST ARTICLES

Post a Comment