أقدم توزيع لنظام Slackware Linux

أقدم توزيع لنظام Linux


يعد Slackware Linux ، الذي أنشأه Patrick Volkerding عام 1992 ، أقدم توزيع لنظام Linux. متشعبًا من مشروع SLS الذي تم إيقافه الآن ، جاء Slackware 1.0 على 24 قرصًا مرنًا وتم إنشاؤه على أعلى إصدار kernel Linux 0.99pl11-alpha. سرعان ما أصبح توزيع Linux الأكثر شعبية ، حيث وضعت بعض التقديرات حصتها في السوق على ما يصل إلى 80 ٪ من جميع منشآت Linux في عام 1995. انخفضت شعبيتها بشكل كبير مع وصول Red Hat Linux وتوزيعات أخرى أكثر سهولة في الاستخدام ، ولكن لا يزال نظام Slackware Linux نظام تشغيل يحظى بتقدير كبير بين مسؤولي النظام الأكثر تقنيًا ومستخدمي سطح المكتب.

يعتبر Slackware Linux توزيعًا تقنيًا ونظيفًا للغاية ، مع عدد محدود جدًا من الأدوات المساعدة المخصصة. يستخدم مثبت نظام بسيط يستند إلى نص ونظام إدارة حزمة بدائية نسبيًا ولا يعمل على حل تبعيات البرنامج. نتيجة لذلك ، تعتبر Slackware واحدة من أنظف وأقل توزيعات عربات التي تجرها الدواب المتاحة اليوم - نقص التحسينات الخاصة بـ Slackware يقلل من احتمال ظهور أخطاء جديدة في النظام. كل التكوين يتم عن طريق تحرير الملفات النصية. هناك قول مأثور في مجتمع Linux بأنه إذا تعلمت Red Hat ، فستعرف Red Hat ، ولكن إذا تعلمت Slackware ، فسوف تعرف Linux. هذا صحيح بشكل خاص اليوم عندما تواصل توزيعات Linux الأخرى تطوير منتجات مخصصة بشكل كبير لتلبية احتياجات مستخدمي Linux الأقل تقنيًا.

على الرغم من أن فلسفة البساطة لها جماهيرها ، إلا أن الحقيقة هي أنه في عالم اليوم ، أصبح Slackware Linux بشكل متزايد "نظامًا أساسيًا" تستند إليه حلول مخصصة جديدة بدلاً من توزيع كامل مع مجموعة واسعة من البرامج المدعومة. الاستثناء الوحيد هو سوق الخوادم ، حيث لا تزال سلاكوير شائعة ، على الرغم من أن إجراء الترقية المعقدة للتوزيع ونقص الأدوات الآلية المدعومة رسميًا للتحديثات الأمنية يجعلها غير تنافسية بشكل متزايد. يعني موقف Slackware المحافظ تجاه المكونات الأساسية للنظام أنه يتطلب الكثير من أعمال ما بعد التثبيت اليدوي قبل أن يتم ضبطه في نظام سطح مكتب حديث

Share
Disclaimer: Gambar, artikel ataupun video yang ada di web ini terkadang berasal dari berbagai sumber media lain. Hak Cipta sepenuhnya dipegang oleh sumber tersebut. Jika ada masalah terkait hal ini, Anda dapat menghubungi kami disini.

LATEST ARTICLES

Post a Comment