شرح وتحميل Linux Mint

شرح وتحميل Linux Mint



لينكس النعناع
تم إطلاق Linux Mint ، وهو توزيع قائم على Ubuntu ، لأول مرة في عام 2006 من قبل Clement Lefebvre ، وهو متخصص في تكنولوجيا المعلومات مولود في فرنسا ويعيش في أيرلندا. في الأصل الحفاظ على موقع Linux على الويب مكرسًا لتقديم المساعدة والنصائح والوثائق لمستخدمي Linux الجدد ، رأى المؤلف إمكانية تطوير توزيع Linux من شأنه أن يعالج العديد من عيوب قابلية الاستخدام المرتبطة بالمنتجات الفنية الأكثر شيوعًا بشكل عام. بعد التماس ردود الفعل من الزوار على موقعه على شبكة الإنترنت ، واصل بناء ما يشير إليه الكثيرون اليوم باسم "تحسين أوبونتو" أو "أوبونتو القيام به بشكل صحيح".

لكن Linux Mint ليس مجرد Ubuntu مع مجموعة جديدة من التطبيقات وسمة سطح المكتب المحدثة. منذ بداياته ، قام المطورون بإضافة مجموعة متنوعة من أدوات "النعناع" الرسومية لتحسين قابلية الاستخدام ؛ يتضمن ذلك mintDesktop - أداة مساعدة لتكوين بيئة سطح المكتب ، و mintMenu - هيكل قائمة جديد وأنيق لسهولة التنقل ، و mintInstall - مُثبِّت برامج سهل الاستخدام ، و mintUpdate - مُحدِّث برامج ، على سبيل المثال لا الحصر  بعض منها الأكثر بروزًا من بين العديد من الأدوات الأخرى ومئات من التحسينات الإضافية. يصمم المشروع أيضًا أعماله الفنية الخاصة. تم تعزيز سمعة النعناع لسهولة الاستخدام من خلال تضمين برامج الترميز متعددة الوسائط المرخصة والمملوكة لبراءات الاختراع والتي غالبًا ما تكون غائبة عن عمليات التوزيع الكبيرة بسبب التهديدات القانونية المحتملة. ربما تكون واحدة من أفضل ميزات Linux Mint هي حقيقة أن المطورين يستمعون إلى المستخدمين ويسرعون دائمًا في تنفيذ الاقتراحات الجيدة.

على الرغم من توفر Linux Mint للتنزيل المجاني ، إلا أن المشروع يحقق إيرادات من التبرعات والإعلانات وخدمات الدعم الاحترافي. لا يحتوي على جدول إصدار ثابت أو قائمة من الميزات المخطط لها ، ولكن يمكن للمرء أن يتوقع إصدارًا جديدًا من Linux Mint بعد عدة أسابيع من كل إصدار دعم طويل الأجل من Ubuntu. البديل الآخر من تشكيلة Mint هو "إصدار دبيان" استنادًا إلى فرع دبيان المستقر. توفر إصدار دبيان من Linux Mint قاعدة مستقرة جدًا بينما يتم تحديث حزم سطح المكتب بسرعة أكبر من إصدارات Mint الخاصة بإصدارات Mint. لا تلتزم Linux Mint بمبادئ حرية البرنامج ولا تنشر إرشادات الأمان


Share
Disclaimer: Gambar, artikel ataupun video yang ada di web ini terkadang berasal dari berbagai sumber media lain. Hak Cipta sepenuhnya dipegang oleh sumber tersebut. Jika ada masalah terkait hal ini, Anda dapat menghubungi kami disini.

LATEST ARTICLES

Post a Comment