Ubuntu لأول مرة في سبتمبر 2004

تم الإعلان عن إطلاق Ubuntu لأول مرة في سبتمبر 2004




تم الإعلان عن إطلاق Ubuntu لأول مرة في سبتمبر 2004. على الرغم من أن الوافد الجديد نسبيًا على مشهد توزيع Linux ، إلا أن المشروع انطلق بشكل لا مثيل له من قبل ، حيث سرعان ما امتلأت قوائمه البريدية بمناقشات المستخدمين المتحمسين والمطورين المتحمسين. في السنوات التي تلت ذلك ، نمت Ubuntu لتصبح توزيع Linux الأكثر شعبية على سطح المكتب ، وقد ساهمت بشكل كبير في تطوير نظام تشغيل مجاني وسهل الاستخدام لسطح المكتب يمكنه التنافس جيدًا مع أي نظام خاص متاح في السوق.

ما هو السبب وراء النجاح المذهل لأوبونتو؟ أولاً ، تم إنشاء المشروع بواسطة مارك شاتلورث ، الملياردير الجنوب أفريقي الجذاب ، وهو مطور سابق لشركة دبيان وسائح الفضاء الثاني في العالم ، الذي تقوم شركته ، وهي شركة Isle of Canonical Ltd التي تتخذ من جزيرة آيل أوف مان ، بتمويلها حالياً. ثانياً ، تعلمت أوبونتو من أخطاء مشاريع أخرى مماثلة وتجنبتها من البداية - فقد أنشأت بنية أساسية ممتازة قائمة على الويب مع وثائق على غرار Wiki ، ومنشأة إبداعية للإبلاغ عن الأخطاء ، ونهج احترافي للمستخدمين النهائيين. وثالثا ، بفضل مؤسسها الأثرياء ، تمكنت Ubuntu من شحن أقراص CD مجانية لجميع المستخدمين المهتمين ، مما ساهم في الانتشار السريع للتوزيع.

على الجانب التقني من الأشياء ، تعتمد Ubuntu على Debian "Sid" (فرع Debian's Unstable) ، ولكن مع بعض الحزم البارزة ، مثل GNOME و Firefox و LibreOffice ، تم تحديثها إلى أحدث إصداراتها. يستخدم إصدارًا مخصصًا للغاية من بيئة سطح مكتب جنوم. يحتوي على جدول زمني للتنبؤ به مدته 6 أشهر ، مع إصدار دعم طويل الأجل (LTS) معتمد مع تحديثات الأمان لمدة خمس سنوات ، اعتمادًا على الإصدار (يتم دعم الإصدار غير المتعلق بـ LTS لمدة تسعة أشهر). تشمل الميزات الخاصة الأخرى في Ubuntu قرص DVD مباشرًا قابل للتثبيت ، وأعمالًا فنية إبداعية وسطح مكتب ، ومساعدة ترحيل لمستخدمي Windows ، ودعمًا لأحدث التقنيات ، مثل تأثيرات سطح المكتب ثلاثية الأبعاد ، والتثبيت السهل لبرامج تشغيل الأجهزة الاحتكارية لبطاقات رسومات ATI و NVIDIA والشبكات اللاسلكية والدعم عند الطلب لبرامج ترميز الوسائط غير المجانية أو المرخصة ببراءة

Share
Disclaimer: Gambar, artikel ataupun video yang ada di web ini terkadang berasal dari berbagai sumber media lain. Hak Cipta sepenuhnya dipegang oleh sumber tersebut. Jika ada masalah terkait hal ini, Anda dapat menghubungi kami disini.

LATEST ARTICLES

Post a Comment