شرح وتحميل Gentoo Linux

بدأGentoo Linux في حوالي عام 2000 من قبل دانييل روبنز



Gentoo Gentoo Linux هو توزيع Linux متعدد الاستخدامات وسريع ومجاني بالكامل وموجّه نحو المطورين ومحترفي الشبكات. بخلاف توزيعات أخرى ، لدى Gentoo Linux نظام إدارة حزم معتمد على المصدر يسمى Portage. يعد Portage نظامًا حقيقيًا للموانئ وفقًا لتقليد منافذ BSD ، ولكنه يعتمد على Python ويتضمن عددًا من الميزات المتقدمة بما في ذلك التبعيات وإدارة الحزم الدقيقة والتثبيتات "المزيفة" (بأسلوب OpenBSD) والاندماج الآمن وملفات النظام. الحزم الافتراضية وإدارة ملفات التهيئة والمزيد.

بدأ Gentoo في حوالي عام 2000 من قبل دانييل روبنز الذي تصور إنشاء توزيع ميتا يمكن إعداده دون حزم ثنائية تم تجميعها مسبقًا. عادةً ما يتم إعداد نظام Gentoo باستخدام مجموعة بسيطة من الحزم المترجمة مسبقًا ويتم تجميع البرنامج المطلوب وإضافته إلى النظام حسب الحاجة. يستخدم Gentoo تعديلات في وقت التحويل البرمجي (تسمى "استخدام الإشارات") والتي تسمح للنظام بتخصيصه بشكل كبير ، إضافة أو إزالة ميزات لتناسب الموقف بشكل أفضل.

يُعرف مشروع Gentoo بمرونته ، حيث يسمح للمستخدمين بتشغيل مجموعة واسعة من تكوينات البرامج ، والنواة ، وأنظمة التهيئة ، فضلاً عن المجموعة المعتادة لبيئات سطح المكتب. أدى التخصيص والأداء اللذين يمكن اكتسابهما من شجرة منافذ Gentoo إلى استخدام التوزيع التلوي كقاعدة لمجموعة واسعة من المشاريع الأخرى بما في ذلك حساب Linux (توزيع موجه نحو العمل) و Container Linux (توزيع بسيط للتشغيل الحاويات) ، و Redcore Linux (توزيعة سطح المكتب خفيفة الوزن). تعمل Gentoo أيضًا كقاعدة لمنصة Google OS Chrome وهي ، في وقت كتابة هذا التقرير ، من المحتمل أن تكون خامس أكثر أنظمة الخادم التي تعتمد على نظام Linux على مواقع الويب

Share
Disclaimer: Gambar, artikel ataupun video yang ada di web ini terkadang berasal dari berbagai sumber media lain. Hak Cipta sepenuhnya dipegang oleh sumber tersebut. Jika ada masalah terkait hal ini, Anda dapat menghubungi kami disini.

LATEST ARTICLES

Post a Comment